مديرية التربية تبحث الشروع بافتتاح مدارس دولية في كربلاء ——————-

التقى السيد المدير العام للتربية في محافظة كربلاء المقدسة الاستاذ عباس عودة السلطاني في مكتبه اليوم ، مدير عام شركة البشرى للتربية والعلوم اللبنانية الدكتور علي ترحيني وبحضور نائب المحافظ السيد علي الميالي والمستشار القانوني للسيد المحافظ الاستاذ محفوظ التميمي ومدير قسم التخطيط التربوي ومدير قسم الابنية المدرسية. وبحث الطرفان افاق التعاون مع الجانب اللبناني لادخال المدارس الدولية ضمن منظومة التعليم في المحافظة. واوضح الاستاذ عباس عودة ان هذا المشروع يهدف لرفع مستوى التعليم اكثر في المحافظة باعتباره سيعد الاول من نوعه في حال البدء بتنفيذه مطلع العام الدراسي 2021-2022 مؤكداً بأنه سيكون ضمن معايير المنظومة التعليمية الدولية. من جانبه بين "للاعلام التربوي" الدكتور علي ترحيني أن المشروع الذي تم استعراض تفاصيله اليوم مع مديرية التربية والذي سيجري بالتعاون بين كربلاء والجمهورية اللبنانية بتمويل من محافظة كربلاء المقدسة سيستهدف فتح المجال امام الطلبة ابناء العوائل ذوي الدخل المحدود وابناء الشهداء والجرحى للدخول الى مدارس التعليم الدولي دون مقابل مالي، مؤكداً ان الوفد وبعد لقاءه بالسيد مدير التربية سيعود مجدداً لعرض آليات التنفيذ التفصيلية على السيد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي باعتباره الداعم للمشروع. كما اضاف ترحيني "ان التلاميذ وضمن هذا المشروع سيزودون بكل المناهج الورقية والالكترونية كما سيتم انتقاء كوادر تعليمية لادخالها في دورات تدريبية في محافظة كربلاء والجمهورية اللبنانية لتمكين هذه المدارس من ان تكون ضمن منظومة المدارس الدولية في العالم. كما ذكر انه سيتم من خلاله تدريس عدد من المواد المنهجية المعتمدة دولياً وسيجري فيه ايضا تكثيف دروس معينة كاللغة الانكليزية اضافة الى تفعيل الدروس الالكترونية في البيت والمدرسة. مختتما بالقول "ان المشروع يهدف الى نقل التعليم من اطاره المحلي ليكون مواكباً اكثر لما يتم بثه دولياً".

توجيه...

توجيه...

  • أخبار
الى ادارات المدارس في المحافظة كافة  م/توجيه

الى ادارات المدارس في المحافظة كافة م/توجيه

  • أخبار
جدول استلام ملفات المتقدمين على القطع السكنية

جدول استلام ملفات المتقدمين على القطع السكنية

  • أخبار
عاجل ... عاجل ... عاجل... التربية تعلن تأجيل امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول من العام الدراسي الحالي (٢٠٢٠-٢٠٢١) الى إشعار آخر .

عاجل ... عاجل ... عاجل... التربية تعلن تأجيل امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول من العام الدراسي الحالي (٢٠٢٠-٢٠٢١) الى إشعار آخر .

  • أخبار

إتصل بنا

للتواصل معنا يرجى ملئ الحقول ادناه